الرئيسية / مقالات / Google Chrome : الإبلاغ عن جميع صفحات HTTP على أنها “غير آمنة”

Google Chrome : الإبلاغ عن جميع صفحات HTTP على أنها “غير آمنة”

ستبدأ التنبيهات الجديدة في الظهور في إصدار Chrome 68 المقرر الوصول إليه في شهر تموز.

تحديث (7/24):

تصبح خطة Google الخاصة المواقع إلى استخدام تشفير HTTPS سارية المفعول اليوم. باستخدام إصدار Chrome 68 الحالي للأسطح المكتبية ، بدأ المتصفح في وضع علامة على جميع مواقع HTTP غير المشفرة على أنها “غير آمنة”.

في هذه الأثناء ، وبالتزامن مع إصدار Chrome 68 ، أطلق الباحث في الأمن Troy Hunt موقعًا يسمى whynohttps.com ، والذي يسرد أفضل 100 موقع ويب في العالم يتم تحميله عبر اتصال غير آمن دون إعادة التوجيه تلقائيًا إلى جهاز آمن ومشفر.

وكتب هانت في الموقع “HTTPS الآن حر وسهل وموجود في كل مكان”. “ومع ذلك ، يستمر العديد من أكبر مواقع الويب في العالم في تقديم المحتوى عبر اتصالات غير مشفرة ، مما يعرض المستخدمين للخطر حتى في حالة عدم وجود بيانات حساسة.”

القصة الأصلية (2/8):ستبذل Google جهودها من أجل إهداء مالكي مواقع الويب إلى تشفير حركة المرور الخاصة بهم إلى درجة أخرى في شهر يوليو مع إصدار Chrome 68.

في هذه المرحلة ، سيعمل Chrome على تصنيف جميع مواقع الويب التي تستخدم اتصالات HTTP غير المشفرة على أنها “غير آمنة” عبر نافذة منبثقة على الجانب الأيسر من شريط عنوان الويب ، بغض النظر عن الظرف.

تكمن المشكلة في HTTP في احتمال تعرض أي بيانات ترسلها صفحة الويب ، مما قد يعرض كلمات المرور أو معلومات بطاقة الائتمان. ونتيجة لذلك ، دفعت Google مواقع الويب إلى احتضان اتصالات HTTPS المشفرة.

على مدار العامين الماضيين ، عملت الشركة بشكل ثابت على إضافة تنبيهات “غير آمنة” إلى المتصفح للإبلاغ عن صفحات الويب التي لا تزال موجودة على HTTP. ومع ذلك ، فإن التنبيهات لا تظهر إلا تحت شروط معينة ، كما لو كنت تبدأ في كتابة المعلومات في صفحة HTTP.

قررت Google طرح التنبيهات بشكل تدريجي لمنح مالكي مواقع الويب الوقت اللازم لتنفيذ التشفير. لكن فترة السماح هذه تقترب من نهايتها ، حسبما ذكرت الشركة في مدونة يوم الخميس . والخبر السار هو أن المزيد من المواقع تتبنى التشفير باستمرار ؛ 81 من أفضل 100 موقع على الإنترنت تستخدم الآن HTTPS بشكل افتراضي ، حسبما ذكرت الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، تم تشفير 68 في المئة من حركة متصفح Chrome على نظامي التشغيل Android و Windows ، بزيادة 4 نقاط عن شهر أكتوبر.

في الوقت الحالي ، لا يظهر التنبيه “غير الآمن” إلا في النص الرمادي الذي يحتوي على رمز معلومات أبيض بجواره. ولكن في المستقبل ، تنوي Google جعل التنبيه باللون الأحمر ، مع وضع مثلث تحذير. موزيلا فايرفوكس كما تم وصف صفحات HTTP مع تنبيهات مشابهة المظهر.

عن spartazo

شاهد أيضاً

استعراض Asus ZenBook 13 UX331UA

Asus ZenBook 13 UX331U : كمبيوتر محمول الميزانية متوسطة ، خفة وحيوية مع عمر البطارية جيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *